تعريف الإدارة إرشادات عامة للحجاج التصديق على الشهادات الشكاوى والبلاغات
حج القرعة العمرة تعيين العمد والمشايخ
تعيين العمد والمشايخ >> تعيين العمد والمشايخ


في حالة خلو عمدية أو شياخة يتم الإعلان عن ذلك بمعرفة مديرية الأمن المختصة بمقر العمدية أو الشياخة ويتم تقديم طلب على النموذج المعد لذلك للسيد مدير الأمن بالنسبة للعمدة وللسيد مأمور المركز بالنسبة للشيخ .

  • يتم فحص الطلبات بمعرفة لجنة فحص الطلبات بالمديرية برئاسة السيد اللواء نائب مدير الأمن .

  • يتم الفصل في طلب المظلم في خلال شهر من تقديمه . تعرض الطلبات المستوفاة طبقا لما نص علي القانون رقم (8 5) لسنة 1978 المعدل بالقانون رقم  (26) لسنة 1994 على لجنة العمد والمشايخ بمديريات الأمن برئاسة السيد مدير الأمن وبعضويتها أحد السادة رؤساء النيابة وأقدم عدد  (2) من عمد المركز .

  • وتتولى الإدارة العامة للشئون الإدارية فحص طلبات المتقدمين والعرض على اللجنة العليا لتعيين أحد العمد المتقدمين ويصدر قرار التعيين من السيد وزير الداخلية .

  • تقوم الإدارة بفحص طلبات المتقدمين للشياخة والذين يتم تعيينهم بمعرفة لجنة العمد و المشايخ بمديريات الأمن للعرض على السيد وزير الداخلية لإعتماد قرار تعيينهم ( تفويض بالإختصاص للسيد اللواء / مساعد الوزير للشئون الإدارية ) .

  • يتم تسليم العمدة شهادة التعيين موقعا عليها من السيد وزير الداخليه وشهادة تعيين الشيخ موقعا عليها من السيد مدير الأمن .

  • يتم صرف مكافأة شهرية قدرها 150 جنيها للعمدة و 75 جنيها للشيخ .

  • مدة شغل وظيفة العمدة أو الشيخ خمسة سنوات من تاريخ تعيينه قابلة للتجديد لمدة أو لمدد أخرى .
لأعلى رجوع>